القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على طريقة فتح واتس اب ويب في أكثر من جهاز


تعرف على طريقة فتح واتس اب ويب في أكثر من جهاز

قد لا يعلم العديد من الأشخاص بأنه توجد إمكانية فتح واتس اب ويب على جهازين بنفس الوقت. ولكي يفعل المستخدم ذلك يتأكد من حصوله على التحديث الأخير للتطبيق.

رابط واتساب ويب

يمكن للفرد أن يُسجل دخول إلى واتس اب ويب على جهاز الحاسب الآلي الخاص به بكل بساطة, حيث يكون الفرد في حاجة لأن يتصل هاتفه مع واتساب ويب, فيتأكد بأن هاتفه المحتوي على حساب الواتساب الخاص به قريب منه, وبعدها يتبع ما يلي من خطوات:

  • يدخل على رابط واتساب ويب وهو web.whatsapp.com من المتصفح على جهاز الكمبيوتر.
  • يفتح بعدها تطبيق الواتس على جواله.
  • إذا كان موبايل المستخدم من نوع أندرويد يقوم بالنقر على ال3 نقاط الموجودين بالأعلى، وبعدها يضغط على Whatsapp web. وإذا كان من نوع آيفون يقوم بالنقر على رمز الإعدادات, وبعدها يضغط على Whatsapp web.
  • بعد ذلك يضغط على ربط جهاز وينقر على موافق أو تم.
  • يسمح الكود الخاص برمز الاستجابة بشكل سريع QR الذي يوجد على الحاسب الآلي من خلال كاميرا الموبايل.
  • وعندها سيتم تسجيل دخوله على حساب الواتس الخاص به من خلال الحاسب الآلي.

تنزيل واتساب ويب

يمكن للفرد أن يقوم بتحميل واتساب ويب للأندرويد والحاسب الآلي من خلال رابط مباشر, ذلك البرنامج الذي ربما يكون هو التطبيق الأكثر انتشاراً للمراسلة من خلال الموبايل.


ويسمح واتساب ويب لمن يستخدمه بإرسال وقراءة الرسائل والاستماع والإرسال للرسائل الصوتية, واستقبال وإرسال الملفات وغير ذلك بشكل مباشر من متصفحات الويب التي تخصهم.


ولكي يحمل المستخدم واتساب ويب عليه الانتقال إلى صفحة التحميل, ومنها يحمل البرنامج ويقوم بتثبيته, وعندما يكتمل التثبيت يُشغل البرنامج على الحاسب الآلي الخاص به, ويسجل الدخول عليه.


فتح واتس اب ويب على الموبايل

يمكن للمستخدم أن يفتح واتساب ويب من الموبايل ويصل الموبايل بجهاز الكمبيوتر. حيث يعمل واتساب ويب مع أجهزة الحاسب الآلي التي تدعم متصفح فاير فوكس. وكذلك متصفح كروم. وأوبرا. أو سفاري أيضاً.



وذلك البرنامج يقوم بتوفير جميع المزايا التي يوفرها تطبيق الجوال على سبيل المثال:

  • يستطيع المستخدم أن يشاهد الحالات التي تنشر بواسطة الأصدقاء والرد عليها. ويمكنه نشر حالات تخصه.
  • يمكنه تغيير الصورة الشخصية له. والحالة التي نشرها.
  • يستقبل الإشعارات بصورة منظمة كإشعارات الجوال.

عيوب واتس اب ويب

  • أن الهاتف والحاسب الآلي لابد أن يكونا متصلان بالإنترنت حتى يعمل واتساب ويب.
  • يستطيع أي شخص يقوم باستخدام الحاسب الآلي أن يفتح المتصفح. ويدخل على واتساب ويب.

واتس اب للكمبيوتر

إن برامج الماسنجر والشات صارت من البرامج الأهم المطلوبة من قبل المستخدمين. خاصة بعد شيوع الجوالات والإنترنت بصورة كبيرة جداً بالفترة الأخيرة.


ويُعرف أن واتس اب ويب من أكثر هذه البرامج شيوعاً، حيث حصل على الثقة من قبل المستخدمين بكل أرجاء العالم بعدما شهد عالم الجوالات والإنترنت تطوراً كبيراً.


وازداد طلب الأشخاص على واتس اب للكمبيوتر بصورة كبيرة, وأصدرت الشركة التي تعمل على تطويره نسخة رسمية منه تقوم بالدعم للأجهزة ذات نظام ويندوز على سبيل المثال ويندوز أكس بي, وكذلك ويندوز 7, وأيضاً ويندوز 8, وويندوز 10.


ويمكن للمستخدم بالفترة الحالية أن يحمل ويثبت برنامج الواتس 2022 بشكل كامل وبصورة مجانية بلينك مباشر على جميع الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل ويندوز.


كما أطلقت الشركة برنامج الواتساب الأخضر ذو النسخة الأصلية الذي يدعم اللغة العربية.

تسجيل دخول واتس ويب

يمكن للمستخدم أن يُسجل دخول على واتساب ويب من جوجل بشكل سهل للغاية. حيث أن ذلك التسجيل لا يكون بحاجة إلى استخدام رقم الهاتف المستخدم في الحساب.


ولكي يتم تسجيل الدخول على المستخدم أن يجعل هاتفه متصلاً بالإنترنت؛ وذلك بغرض مزامنة كل البيانات الخاصة بحساب الفرد على تطبيق الواتس على الهاتف مع واتس اب ويب بما فيها من جهات الاتصال والمحادثات على الجوال.


ويمكن للمستخدم من خلال واتساب ويب أن يرسل فيديو مكتوم لا يحتوي على صوت. ويجري مكالمة باستخدام الفيديو. ولكن على المستخدم أن يتذكر بأنه لا يستطيع عمل حساب جديد على برنامج واتساب ويب.


وهناك مجموعة من الاختصارات المقدمة من خلال لوحة المفاتيح لبرنامج واتساب ويب تعمل على التيسير على المستخدم. والتي منها ما يلي:


  • Ctrl+N: من أجل إنشاء محادثة جديدة.
  • Ctrl+E: من أجل نقل المحادثة إلى الأرشيف.
  • Crtl+P: من أجل مشاهدة المستخدم لبروفايل شخص آخر.
  • Crtl+Backspace: من أجل حذف ذلك الشات.

وختاماً. فإن المستخدم يمكنه أن يشغل حساب واتس اب ويب على هاتفين في آن واحد. وذلك عن طريق المسح أيضاً لQR code الذي يوجد بالجوال الثاني باستخدام الجوال الأول.


وعندها إذا أراد الشخص الدخول إلى الحساب باستخدام الجوال الثاني, ففي كل مرة يريد ذلك لابد عليه أن يُغلق المتصفح ثم يدخل إليه مرة أخرى من جديد.


reaction:

تعليقات