القائمة الرئيسية

الصفحات

ربح المال من بلوجر وتحقيق آلاف الدولارات شهرياً

ربح المال من بلوجر


هل تتطلع إلى ربح المال من بلوجر ؟ في نهاية هذا المقال سوف تعرف أفضل الطرق الممكنة لكي تربح آلاف الدولارات من مدونتك، سوف نشرح لك أكثر من طريقة معروفة ويتبعها أغلب المدونين في جميع أنحاء العالم لتحقيق دخل والربح من الإنترنت من خلال مدونة Blogger.


ربح المال من بلوجر هل يمكن تحقيق آلاف الدولارات؟

إن مسألة الربح من الإنترنت أصبحت شائعة بشكل كبير منذ عدة سنوات مضت وحتى الأن، حيث أن هناك عشرات الطرق التي يمكنك ربح الأموال من خلالها، كما أن كافة تلك الوسائل متاحة للجميع تقريباً، وتحتاج منك بذل جهد في التعلم والتطبيق والتجربة، ولعل من أولى طرق الربح من الانترنت هي ربح المال من بلوجر Blogger، الذي سوف نطلع عليه الأن.


وتعرف عملية الربح من بلوجر بأنها طريقة الحصول على مبالغ مالية شهرياً من مدونتك المجانية على منصة Blogger التابعة لشركة جوجل، وذلك في مقابل إما تقديم محتوى مميز ووجود زيارات متعددة لمدونتك من شبكة الإنترنت، أو تقديم وبيع خدمات ومنتجات أخرى، سوف نتطرق إليها بعد قليل، ولكن العامل الأهم في عملية كسب المال هي تواجد الزوار بكثرة.


ولكي لا نطيل عليك، دعنا نعرفك الأن على 4 طرق للربح من بلوجر تستطيع من خلالها كسب آلاف الدولارات.


ربح المال من بلوجر من جوجل ادسنس

الطريقة الأولى هي تحقيق الربح من خلال الإعلانات، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من الاعلانات على مدونتك لتحقيق دخل مادي، ويتم ذلك من خلال التعاون بينك وبين جوجل أدسنس Google AdSense وهي منصة اعلانية تابعة لشركة قوقل، كل ما عليك هو تقديم المدونة إلى شبكة المواقع الإعلانية التي ذكرناها، وسوف يتم مراجعتها وعند الموافقة، سوف يتم تفعيل الـ ads عندك.


توفر الإعلانات مصدر جيد للأرباح وهي أكثر طرق ربح المال من بلوجر استخداماً، ولكي تستطيع الحصول على أرباح جيدة ومبالغ مالية كبيرة لابد أن تجلب مدونتك زيارات كثيرة يومياً، ويكون لديك زوار مستمرون، حيث أن كلما زاد رواج وانتشار موقعك الإلكتروني والمحتوى الذي تقدمه، زادت أرباحك، وتكون آلية عمل جوجل ادسنس، هي كالتالي:


يقوم المعلنون أي أصحاب الإعلانات بالتعاقد مع جوجل ادسنس لعرض الاعلان الخاص بهم على مدونة أو موقع رائج ولديه زيارات متعددة، وبدوره يقوم AdSense بوضع إعلانات على مدونتك لها صلة وعلاقة بالمحتوى، ويعود ذلك إلى استهداف الجمهور المهتم بالخدمة أو المنتج المقدم من قبل الشركة المُعلنة، مقابل ذلك تحصل على ربح من بلوجر كلما شاهد الزوار الاعلانات عندك وتم النقر عليها.


ربح المال من بلوجر من التسويق بالعمولة " affiliate marketing "

ربح المال من بلوجر

ربح المال من التسويق بالعمولة هي طريقة يمكن أن تجلب لك آلاف الدولارات حقاً، وتسمى أيضاً (شبكة الإعلانات)، تعتمد تلك الطريقة على الترويج لمنتجات أو خدمات موجودة على مواقع الإنترنت مثل مواقع التجارة الإلكترونية، عندما تروج لمنتج معين أو خدمة معينة فإنك تضيف رابط الشراء من الموقع الأصلي، وعندما يقوم الزائر بشراء السلعة من خلال مدونتك وبتوجيه منك، فسوف تأخذ عمولة على كل مبيعة.


يعتمد التسويق بالعمولة على الترويج عند أشخاص مهتمين بالفعل بالمنتج ومن المحتمل أن يصبحوا عملاء محتملين حقاً لدى موقع أو منصة بيع المنتجات، على سبيل المثال إذا كانت مدونتك تتخصص في مجال السياحة والسفر والرحلات، هنا تستطيع الترويج لمنتج ذو صلة بالمحتوى المقدم، لكي تستطيع كتابة مقال عنه، وتجد من يقرأ ويكون مهتم، فمثلاً يمكن أن تكتب عن نظارات شمسية أو حقائب ظهؤ أو حتى أجهزة صغيرة مثل الشاحن المتنقل، إلى أخره.


احرص على المصداقية مع زوارك واحذر كل الحذر من خداعهم أو الترويج لمنتجات سيئة ورديئة، سوف يعود عليك بالسلب ويفقد ثقتهم بك، لذلك لابد من التعامل بشفافية ووضوح في كل شيء.


الربح من بيع المنتجات على الإنترنت


يمكنك العمل بالتجارة الإلكترونية( e-commerce ) في مدونة بلوجر خاصتك، وتقوم ببيع المنتجات والخدمات من خلال شبكة الإنترنت، يمكن أن يكون المنتج الذي تبيعه مادي أو رقمي، ولكن من الأساسي والضروري أن تفهم زوارك جيداً وعملائك وتقوم ببيع سلع يحتاجونها فعلاً، ويعود ذلك إلى فهم عميلك واستهداف العميل المهتم بالخدمة فعلياً، كما تحتاج إلى التسويق لمدونتك.


إن كنت تود بيع منتجات رقمية فأنت أمامك عشرات الأنواع منها، فمثلاً يمكن أن تبيع: (كتب إلكترونية - قوالب ووردبريس وبلوجر - دورات تعليمية - مقاطع فيديو وصور - برامج وإضافات - صفحات هبوط، وغيرها)، أما المنتجات المادية فهي معروفة بإمكانك حتى بيع تيشيرتات، أو حقائب وأحذية، وفي كلتا الحالتين سوف تحتاج إلى عمل بعض الإعدادات مثل: إعداد نظام لقبول المدفوعات، وأماكن لتخزين الكمية المتوفرة من المنتجات المادية، وتنظيم الشحن، وتسديد الضرائب والرسوم، وما إلى ذلك.


في الواقع يكون بيع منتجات رقمية أو إلكترونية أسهل وأسرع عن المنتجات المادية، وذلك لأن النوع الأول لا يتطلب أماكن لتخزينه أو التعاقد مع شركات شحن، بكل بساطة تلك السلع والخدمات التي ستباع موجودة على الإنترنت بالفعل، أو بإمكانك إتباع طريقة الدروب شبينج في ربح المال من بلوجر، حيث أنك سوف تسوق وتبيع منتجات مادية ولكن لا تقوم بتخزينها عندك، كل مافي الأمر أنك سوف تشتريها من مكان وبيعها للمستهلك وتربح فرق السعر.


الربح من توفير الدورات التدريبية والاستشارات

ربح المال من بلوجر

هل تمتلك منهج تعليمي أو مادة تدريبية وتعليمية تستطيع نقلها إلى الآخرين؟ إن كان بإمكانك تقديم كورس أو برنامح تعليمي وتدريبي فذلك يعد خطوة مميزة للربح من بلوجر Blogger، ولكن يعتمد ذلك على اهتمامات زوارك، فإن كانوا يهتمون بالتعلم الذاتي وحضور دورات تدريبية، سيكون أمامك سبيل مميز لربح المال من مدونتك، كما يمكنك توفير وقتك في شرح بعض المواد أو المناهج أو المهارات المطلوبة، وتأخذ مبلغ مالي في النهاية نظير كل خدمة تقوم بها.


وهناك طريقة أخرى من أجل ربح المال من بلوجر بدون ادسنس وهي تقديم الاستشارات، حيث أن الكثير منا يُفضل أن يسأل الأشخاص حوله ويتعرف على أرائهم في مواضيع معينة، ولا يحصل على إجابة مفيدة أو معتمدة من شخص متخصص، فإذا كان لديك تخصص في مجال مثل الإقتصاد أو المحاسبة، فيمكنك تقديم استشارة لمن يرغب في ذلك مقابل مبلغ مالي، ويتم ذلك من خلال مدونتك، ويمكن أن يتم التواصل على الإيميل.


شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر

ربح المال من بلوجر

بعد أن تعرفنا على 4 طرق للربح من بلوجر، دعونا نتعرف على الشروط الأساسية لتحقيق الربح وماذا يتوجب عليك تقديمه لكي تحقق دخلاً مستمراً.


  • اختيار نيتش Niche المدونة لكي تتمكن من ربح المال من بلوجر، ولكن احرص على أن يكون موضوع مدونتك محدد ومتخصص في شيء واحد، حتى يسهل عليك جذب الجمهور المستهدف، ومن المجالات المتخصصة على سبيل المثال: ( التسويق الإلكتروني - الألعاب - الطبخ - اللياقة البدنية) وغيرها.

  • إنشاء مدونة بلوجر واختيار اسم مميز لمدونتك، من الأفضل أن يكون معبراً عن تخصص ومجال المدونة، لكي يتذكره الزوار ويكون مناسب بشكل كبير لما يتم تقديمه.
  • تهيئة مدونتك لمحركات البحث من خلال إضافتها لأدوات مشرفي المواقع وضبط ملفات سايت ماب وروبوت تكست، وقد شرحت مقال عن هذا من قبل، يمكنك قراءته من هــنــا.

  • كتابة محتوى عالي القيمة والجودة وأن يكون متوافق مع السيو، حيث يغفل كثير من الناس عن كتابة مقالات متميزة وقيمة، رغم أن المحتوى هو أساس عمل أي مدونة أو موقع على الانترنت، لذلك إن كنت تنوي حقاً الربح من بلوجر Blogger احرص على تقديم محتوى جيد ومميز.

  • إن كنت تريد الربح من جوجل ادسنس، قم بتقديم مدونتك للمراجعة، لكي يتم قبولها وعرض الإعلانات عندك.

  • إذا كانت رغبتك ربح المال من التسويق بالعمولة، فسوف يتوجب عليك الاشتراك في أحد برامج الأفلييت ماركتينج لكي تستطيع تسويق المنتجات، بإمكانك التسجيل في أمازون أو علي اكسبريس، وغيرها، وهنا لابد ان يكون عندك معرفة بكتابة محتوى تسويقي، بالإضافة إلى الترويج لمدونتك.

  • احرص على عدم نسخ أو سرقة محتوى شخص أخر، لا يمكن أن تبني مدونة ناجحة تحقق لك الأرباح في المستقبل إلا بمجهودك وعطائك، والا تكتب محتوى سياسي أو يحض على الكراهية أو العنف، أو أي كتابات تنتهك سياسيات بلوجر Blogger.


هكذا نكون قد تعرفنا على كيفية ربح المال من بلوجر، وعرضنا عليك 4 طرق متنوعة،يمكنك الإختيار بين بينها، والبدء في تعلم المزيد عنها، كما بإمكانك الربح بأكثر من طريقة مجتمعة، مثل أن تفعل إعلانات جوجل ادسنس وفي نفس الوقت تعمل في التسويق بالعمولة للمنتجات، وعليك التحلي بالصبر والاستمرار في التدوين، لكي تحقق نتائج مميزة.

reaction:

تعليقات